• الطفولة تطلق دراستها الوطنية لكيفية التعامل مع حالات إساءة معاملة الطفل

    الطفولة تطلق دراستها الوطنية لكيفية التعامل مع حالات إساءة معاملة الطفل

    الطفولة تطلق دراستها الوطنية لكيفية التعامل مع حالات إساءة معاملة الطفل شرعت اللجنة الوطنية للطفولة بالتعاون مع مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بالرياض بالانتهاء من التعاقد مركز مسارات للدراسات، لإعداد دراسة وطنية للتعرف على الإجراءات الإدارية والقانونية في مجال التعامل مع حالات إساءة معامل الأطفال، التي تتبعها كافة الجهات والمؤسسات الحكومية المعنية بالتعامل مع تلك الحالات.

    وتأتي تلك الخطوة في إطار مشروع اللجنة الوطنية للطفولة “دليل الاجراءات الوطني الشامل لكيفية التعامل مع حالات اساءة معاملة الاطفال”، الذي يهدف إلى للتعرف على كافة الإجراءات التي تتبعها الجهات والمؤسسات الحكومية في تعاملها مع حالات الإساءة التي قدر يتعرض لها الأطفال، وآليات العمل المتبعة في تلك الجهات.

    وتتطلع اللجنة من خلال تلك الدراسة الوطنية للانتهاء من إعداد دليل موحد لكافة الجهات المعنية بالتعامل مع حالات إساءة معاملة الأطفال، بهدف التربيط والتشبيك فيما بينها، وتوحيد جهودها في التصدي لحالات الإساءة للأطفال. كما يستهدف الدليل إلى تعريف أفراد المجتمع، وعلى وجه الخصوص العاملين في قطاع الطفولة بآليات وإجراءات التعامل مع حالات الإساءة للأطفال، وزيادة الوعي الأسر بحقوق الطفل المعرض للإساءة.

    Print This Post Print This Post